رئيس الجامعة التقنية الشمالية يحضر الندوة العلمية التي أقامها قسم تقنيات الإنتاج الحيواني في المعهد التقني الموصل

257 views مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 11:54 مساءً
رئيس الجامعة التقنية الشمالية يحضر الندوة العلمية التي أقامها قسم تقنيات الإنتاج الحيواني في المعهد التقني الموصل

برعاية وحضور من قبل رئيس الجامعة التقنية الشمالية الاستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون ومتابعة مباشرة للدكتور غسان فتحي العبيدي عميد المعهد / الموصل اقام قسم تقنيات الإنتاج الحيواني الندوة العلمية الموسومة ” أزمة نفوق الأسماك في نهر الفرات بين الواقع والتهويل الإعلامي ” وفي تمام الساعة التاسعة والنصف وعلى قاعة الموصل وبحضور الدكتور فواز فاضل علي رئيس القسم وعدد من المنتسبين ومن باقي الأقسام ، بدأت الندوة بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلتها محاضرة من قبل الدكتور فواز فاضل علي رئيس القسم بعنوان ” دور التنسيق في احتواء انتشار الأمراض ” مُرحبا في البداية بالسادة الحضور ثم تطرق بعد ذلك إلى أهمية تشكيل فرق غرفة عمليات قبل انتشار الأمراض وتداركها في المراحل الأولى مؤكدا على ضرورة توحيد العمل الإعلامي في مثل هكذا حالات . وبعدها محاضرة من قبل الأستاذ الدكتور آلاء حسين علي التدريسية في كلية الطب البيطري في جامعة الموصل بعنوان” الإصابات المرضية التي تصيب اسماك الأقفاص ” تطرقت فيها إلى احصائية متنوعة عن هذه الأمراض المختلفة التي تصيب اسماك الأقفاص وتم توضيح كل نوع على حدة بشكل علمي واكدت المحاضرة إلى أن سبب نفوق الأسماك في نهر الفرات هي ليست بأسباب تسمم وإنما هي نتيجة الإصابة بامراض وسوء التعامل مع الأحواض السمكية من قبل ذوي الاختصاص وبشكل علمي ، بعدها أوضحت كيفية السيطرة على الأمراض . أعقب ذلك محاضرة من الأستاذ المساعد الدكتور نضال تحسين الطائي من قسم الإنتاج الحيواني/ كلية الزراعة والغابات في جامعة الموصل بعنوان ” بيئة الأسماك وملوثاتها ” وتم بعد ذلك اختتام الندوة بعد تقديم التوصيات الخاصة بالندوة من قبل اللجنة المنظمة .

2018-12-03 2018-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المعهد التقني / الموصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin
إعداد وتصميم: م.م ماهر طلال الأسعدي